Thursday, March 29, 2012

كلنا فلسطين


كلنا فلسطين

 رامي زريق
في يوم الأرض، نتذكر كل شجرة من أرضك فلسطين. كل ذرة من ترابك وكل زهرة من ربيعك. نسجد عند كل شهيد. أمام كل أم سقطت ليحيا طفلها وكل فلاح «حصده» الإحتلال. من هضاب جليلك، نتأمل سكون نقبك. نتنشق عطر بساتينك ونغسل آلامنا في نهرك. يا أم الأحرار، نجدد اليوم عهدنا بأننا «عائدون». سنأتي إليك أمواجاً ترتاح على شاطئك وسحابا يزين سماءك. سنعانق كل صخرة من جبالك وننام في كل ثلم من حقولك. سنغرس أنفسنا في أرضك ونرفع أصواتنا متحدين وهنا سنبقى ثابتين. 
في يوم الأرض، نأتي إليك من انحاء العالم. من دهاليز المخيمات ومن مدن الشتاة. من السهول ومن الغابات، لنصرخ في وجه المحتل ونردد له ما هو عليم به: سوف ترحل. اعلم أنك ذاهب وأن كيانك زائل. اليوم، ستتجمع الحشود في مصر والأردن وسوريا ولبنان لتجدد عهد العودة. واليوم أيضاً، ستتجمع الحشود على ارض فلسطين لتتحدى الإحتلال وتعزز الإنتفاضة. و هنا، في جنوب لبنان الصامد، رمز المقاومة و التحرير وأرض الثوار و الأبطال، في جبل عامل المزين بالزعتر والقندول، نجتمع في القلعة القديمة التي شهدت حجارتها على بسالة المقاومين. نحن هنا من اجلك فلسطين و من أجل قدسك الشريف.
يا فلسطين الأم، أتينا إليك لنعلن حبنا ونطلب منك الغفران. نحن لم ننساك يوماً ولكننا كجميع البشر لا نخلو من الضعف. لم نكن دائما موحدين ونحن أعلم بخطايانا. تناحرنا وتشاجرنا وأضعنا دربنا في بعض الأحيان، لكننا اليوم هنا مجتمعين ومدركين أن قوتنا تكمن في عدالة قضيتنا وفي وحدة صفنا وفي صلابة مبادئنا. نحن أبناء هذه الأرض وروحها. نحن الحياة في جسدها. نحن شجر الزيتون وزهر الربيع. نحن الأمهات و الفلاحين. نحن الشهداء والأحياء. كلنا فلسطين.

No comments: